الرئيسية / كورة مصرية / أجيري: مجموعة مصر ليست سهلة ونحترم جميع منافسينا

أجيري: مجموعة مصر ليست سهلة ونحترم جميع منافسينا

أبدى خافير أجيري، المدير الفني للفراعنة ارتياحه لما أسفرت عنه قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي أسفرت عن وقوع مصر بالمجموعة الأولى بجانب منتخبات الكونغو وأوغندا وزيمبابوي .

رأي أجيري في مجموعة مصر

وقال أجيري في حديثه مع الجهاز المعاون بعد القرعة، إن الفريق البطل لا بد أن يحترم جميع منافسيه، ولا توجد مجموعة سهلة وأخرى صعبة، ولكن مجموعة مصر تبدو متوازنة، ووقعنا مع منتخبات نعلمها جيداً.

وأوضح أجيري، أن جهازه سيبدأ التحضير للبطولة، وسنجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة لتحديد المباريات الودية وبرنامج الإعداد.
وفي السياق ذاته، قال هاني رمزي، مدرب عام منتخب مصر، إن مجموعة مصر في البطولة متوازنة ومقبولة لجهاز المنتخب، مضيفاً في تصريحات صحفية بعد القرعة، إنه لا يوجد ما يُسمى بالمجموعة السهلة في كرة القدم، لكن مجموعتنا جيدة على الورق، وهدفنا الفوز باللقب وإسعاد الجماهير، ونسعى لتكون ضربة البداية قوية حتى نوصل للجميع رسالة بأن مصر لن تتنازل عن اللقب الثامن.

وتابع مدرب المنتخب: «بالتأكيد على الورق مجموعة مصر جيدة، لكن لابد أن نستعد وندرس الفرق ونحترم المنافس بشكل جيد، ولا يقل تركيزنا واستعدادنا لتلك الفرق عن الفرق صاحبة الأسماء الكبيرة»، مضيفاً: «كم من مرات تعثر المنتخب المصري من منتخبات من المستوى الأقل، فيجب علينا التركيز ودراسة فرق مجموعتنا بشكل جيد».

وأضاف رمزي، أن البطل دائماً يعمل ألف حساب للصغير قبل الكبير، ومما لا شك فيه فإننا المنتخب الأفضل في مجموعتنا، لكن يجب أن تكون هذه الأفضلية على أرض الملعب، وبالنتائج التي تؤهل منتخب مصر للفوز باللقب.

هاني أبوريدة : المجموعة قوية

فيما يرى هاني أبو ريدة أن جميع المجموعات قوية، وأن المنتخب الذي يؤدي بشكل قوي ويبذل قصارى جهده هو من سيحسم اللقب ويفوز بالنسخة الجديدة من الكاف.

وقال أبو ريدة: إن مجموعة مصر قوية وليست سهلة كما يتخيل البعض، موضحاً أن مباريات مصر مع أوغندا ليست سهلة بدليل ما حدث في تصفيات كأس العالم الأخيرة، ونفس الأمر بالنسبة لمواجهات مصر مع الكونغو التي عادة ما تكون شرسة وقوية. ولفت أبو ريدة إلى ضرورة الفوز على زيمبابوي في مباراة الافتتاح لأن ضربة البداية يكون لها دور كبير في مشوار البطل، موضحاً أن البداية مثالية بالنسبة لنا وعلينا الفوز كي تكون دفعة قوية لنا لاستكمال المشوار حتى النهاية.

كما أبدى مجدي عبد الغني، عضو اتحاد الكرة، رضاه التام عن قرعة بطولة أمم إفريقيا 2019، وقال عبد الغني، إن مجموعة مصر مقبولة جدا، والفوز في المباريات الثلاث يمنح مصر الصدارة، وكذلك دفعة معنوية قوية نحو الفوز باللقب للمرة الثامنة.

عن ترقيصة

محرر موقع ترقيصة

شاهد أيضاً

بقيادة محمد صلاح .. منتخب مصر يلحق بنيجيريا لدور الـ16 بأمم إفريقيا

فاز المنتخب المصري على نظيره الكونغولي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *