أبدى نادي تشيلسي الإنجليزي اهتمامه بضم النجم ليون بيلي لاعب وسط بايرليفركوزن الألماني ليكون بديلا للبلجيكي إيدن هازارد الذي انضم إلى ريال مدريد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ميل أون صانداي البريطانية الصادرة اليوم الأحد، أن اهتمام النادي الإنجليزي الفائز ببطولة الدوري الأوروبي بضم اللاعب الجامايكي الصاعد (21 عاماً) ازداد بسبب رحيل هازارد.

في الوقت نفسه، ذكرت الصحيفة أن على تشيلسي أولاً أن ينجح في مساعيه أمام المحكمة الرياضية الدولية للطعن على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمنعه من ضم لاعبين جدد أو لإصدار تعليق مؤقت لهذه العقوبة.

وكان الاتحاد الدولي قد أصدر هذه العقوبة بحق تشيلسي بدعوى انتهاك لوائح التعاقد مع لاعبين تحت 18 عاماً من خارج أوروبا (في 29 حالة) كما تم تغريمه بـ600 ألف فرنك سويسري (603864 دولاراً).

وينص قرار “فيفا” على عدم إصدار تصاريح لعب للاعبين الذين يضمهم تشيلسي حتى نهاية يونيو (حزيران) 2020، وقالت الصحيفة إن النادي يمكنه ضم محترفين جدد لكن هؤلاء المحترفين لا يمكنهم اللعب لصالح تشيلسي لأنهم لن يحصلوا على تصريح باللعب قبل حلول الموعد المشار إليه في قرار “فيفا”.

وكان بيلي خاض موسماً متوسطاً مع ليفركوزن لكن أداءه تحسن بعد رحيل المدير الفني هايكو هرليش وقدوم المدير الفني الجديد بيتر بوسز، ويرتبط بيلي مع ليفركوزن بعقد مستمر حتى 2023، لكن يبدو أن الرحيل إلى ناد آخر ستكون له تكلفة عالية.

يذكر أنه بعد رحيل يوليان برانت إلى بروسيا دورتموند، من المتوقع أن يصبح ليفركوزن أقل اهتماماً برحيل لاعب آخر من اللاعبين الصاعدين.