كورة عالمية

أرسنال يتفوق على تشيلسي في تاريخ المواجهات قبل صدام البريميرليج 

يحل نادي تشيلسي ضيفًا على نظيره نادي أرسنال، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد الإمارات، ضمن مواجهات الأسبوع الـ29 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويحتل أرسنال حاليًا صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل مؤقت، حاصدًا في رصيده 74 نقطة، بفارق الأهداف عن ليفربول، ونقطة عن مانشستر سيتي.

 

فيما يحتل تشيلسي، المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 47 نقطة.

 

ويطمح أرسنال لحصد لقب البريميرليج والمشاركة للمرة الثانية على التوالي في دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، فيما يبدو تشيلسي مهددًا بعدم المشاركة في المنافسات الأوروبية.

 

 

وقبل صدام الليلة، يتفوق أرسنال على تشيلسي في تاريخ مواجهات الفريقين في جميع المسابقات وعلى صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

حيث التقى أرسنال وتشيلسي في 172 مواجهة سابقة جمعت بينهما في مختلف المسابقات، حقق أرسنال الفوز في 70 مباراة، فيما انتصر تشيلسي في 55 مباراة، وتعادل الفريقان في 47 لقاء آخر.

 

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز، التقى أرسنال وتشيلسي في 63 مواجهة سابقة، حقق أرسنال الفوز في 25 مباراة، فيما فاز تشيلسي في 20 مباراة أخرى، فيما حضر التعادل في 18 مواجهة أخرى.

 

وخلال مواجهات الفريقان في البريميرليج، سجل لاعبو أرسنال 87 هدفًا، فيما أحرز لاعبو تشيلسي 85 هدفًا، وتشير تلك الأرقام إلى تقارب الفريقين في المستوى على مر تاريخ منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى