كورة عالمية

أليجري: إنجاز يوفنتوس لن يتكرر.. والنظام الجديد لدوري أبطال أوروبا يشبه التنس

تحدث ماسيمليانو أليجري المدير الفني لنادي يوفنتوس، عن إمكانية تحقيق السيدة العجوز التتويج ببطولة الدوري لمدة 9 سنوات متتالية، كما حدث سابقًا.

 

وأكد أليجري في تصريحات نقلها موقع “ذي أتلتيك” البريطاني:”ما فعله الفريق في بطولة الدوري الإيطالي بالفوز بلقب البطولة لمدة 9 سنوات متتالية أمر لن يتكرر مجددًا، لافتًا: يجب أن نفهم أن البطولات الـ9 المتتالية التي حققناها كانت شيئا غير عادي، لن يتكرر مرة أخرى”.

 

وأضاف أليجري:”لم يكن هناك سوى مرتين حدث فيهم أمر مشابه بتاريخ يوفنتوس، السنوات الخمس المتتالية مع كارلو كاركانو، وكارلو بيجاتو في الثلاثينيات، والسنوات التسعة من 2012 إلى 2020″.

 

وأشار مدرب يوفنتوس:”عندما عدت إلى يوفنتوس طُلب مني تجديد الفريق بالشباب، منذ ذلك الوقت كان هدفي هو إخراج 3 لاعبين من فريق الشباب كل عام، حرصًا مني على أن يتم تقليل تكلفة الرواتب في النادي، ولكي يحافظ الفريق على قدرته التنافسية”.

 

وواصل مدرب السيدة العجوز: “من المستحيل أن يتم سد الفجوة المالية حاليًا بين الدوري الإنجليزي والإيطالي، لذلك يجب علينا الاستمرار في العمل على تنمية الشباب”.

 

وأتم أليجري تصريحاته، قائلًا:”في حال زيادة عدد فرق بدوري أبطال أوروبا، الفوز بالبطولة سيكون صعبًا، يكاد يكون من المستحيل لأن النظام الجديد يشبه التنس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى