كورة عالمية

تشافي يكشف سبب تعاقد برشلونة مع فيتور روكي رغم الأزمة المالية

يستعد نادي برشلونة لملاقاة نظيره فريق ألميريا، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثون من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024.

 

يحتل النادي الكتالوني وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، بينما يتذيل ألميريا ترتيب سلم الليجا برصيد 17 نقطة.

 

تقام مجريات المباراة على أرضية ملعب البحر المتوسط معقل ألميريا، وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء الخميس بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

وتحدث الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب البلوجرانا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، حيث تلقى سؤالًا كالتالي: “دافعت دائماً عن أن تخطيط الفريق الرياضي يتحكم فيه الوضع الاقتصادي الذي يواجهه النادي، وهذا حقيقة، في الواقع، قلت تلك العبارة التي قد تحدد أهدافنا كلما أستطعنا التعاقد. كيف يحدث هذا في هذا السياق، حيث لا يزال برشلونة ليس في قواعد اللعب 1 إلى 1، حيث يعاني من صعوبة في تسجيل اللاعبين أو عدم قدرته على التعاقد مع لاعبين كبار، لماذا أنفق النادي 30 مليون يورو على لاعب مثل فيتور”.

 

ليُجيب: “لأننا خططنا لذلك. في الواقع، لم تكن النية أن يأتي فيكتور في ديسمبر. كانت هذه هي النية، ألا يأتي بعد، أن يبقى هناك، أن يتطور كلاعب كرة قدم، لكن في النهاية كان هناك خيار، تعرض جافي وبالدي لإصابة”.

 

وتابع: “وكان لدينا الخيار لقدومه، وقررنا أنه من أجل مصلحته، ولتطويره أيضاً للمستقبل، أن يأتي وأن يعرف النادي، وأن يرى زملاءه، وأن يرى كيفية عمل النادي ومن هنا يتنافس مع اللاعبين الذين هم هنا. ولكن هناك جدل، بالنسبة لي، ليس له معنى”.

 

وأتم: “إنه لاعب شاب يتعلم، وبالتأكيد دفعت مبالغ مالية لذلك، ولكن اعتبارًا من الآن فصاعدًا، إنه لاعب بتكوين، ويعتمد ما إذا كان سيلعب أو لا، على منافساته، وعلى من يكون أمامه. في هذه اللحظات أفهم كمدرب أن هناك لاعبين يتفوقون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى