كورة عربية

حمدلله يقود اتحاد جدة لفوز مثير على أجمك الأوزبكي بدوري أبطال آسيا 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي الفوز على نظيره الفريق الكروي الأول بنادي أجمك الأوزبكي، بثنائية لهدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الإثنين، والذي أقيم في إطار مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع الاتحاد في المجموعة الثالثة من البطولة، بجانب سباهان الإيراني، القوة الجوية العراقي، أجمك الأوزبكي.

 

شهدت بداية اللقاء تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي الفريقين في وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

 

ثم شهد الشوط الأول محاولات من لاعبي الاتحاد لتسجيل هدف أول ولكنها لم ترتق لمستوى الخطورة.

 

وفي الدقيقة 30 نجح عبدالرازق حمدلله في خطف هدف أول لصالح اتحاد جدة، عقب تمريرة فابينيو وصلت إلى عبد الرزاق حمد الله يسار منطقة الجزاء فسدد كرة قوية بالقدم اليسرى مرت من بين أقدام الحارس وسكنت المرمى.

 

وسرعان ما ضاعف عبدالرازق حمدلله، النتيجة لصالح اتحاد جدة بهدف ثاني في الدقيقة 35، عقب كرة عرضية من مهند الشنقيطي لاعب الاتحاد من يمين منطقة الجزاء قابلها عبد الرزاق حمد الله بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء سكنت منتصف المرمى.

 

ومع بداية شوط اللقاء الثاني شهدت المباراة تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي الاتحاد في منتصف الملعب.

 

وعلى الرغم من امتلاك تام للكرة بين أقدام لاعبي الاتحاد ومحاولات لاضافة هدف ثالث، باتت محاولاتهم بالفشل.

 

وفي الدقيقة 79 تمكن مارتن بواكي من تقليص الفارق وسجل هدف أول لصالح أجمك الأوزبكي، عقب تسديدة من سانزهار تورسونوف من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع الاتحاد لويس فيليبي ثم تابعها مارتن بواكي بتسديدة من داخل منطقة الــ 6 ياردات سكنت المرمى.

 

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة شهدت هدوء نسبي في نسق المباراة مع إنحصار الكرة بمناطق وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

 

وانتهي اللقاء بفوز اتحاد جدة على أجمك الأوزبكي بثنائية لهدف، ويرفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى