أخبار الانتقالاتأخبار برشلونةالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباسكوركورة عالمية

رحيل نجم برشلونة في الميركاتو الشتوي

 

اتفق مسئولو برشلونة الإسباني مبدئيًّا مع نجم الفريق الهولندي فرينكي دي يونج البالغ من العمر 27 عامًا من أجل حسم مستقبله في ظل جهود البرسا لإعادة ترتيب أوراقه المالية بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعيشها منذ سنوات طويلة ماضية.

ووفقا لموقع فوتبول ترانسفيرز العالمي فإن برشلونة اتفق مع دي يونج على تسوية متأخرات أجوره المتراكمة منذ جائحة كورونا مقابل موافقة دي يونج على الرحيل إلى نادي جديد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أو في الصيف المقبل على أبعد تقدير.

وقال الموقع العالمي أن برشلونة حاول التخلص من فرينكي دي يونج في مرات عديدة لكنه رفض ذلك مرارًا مفضلًا البقاء في النادي الكتالوني متجاهلًا الاهتمام الذي أظهرته أندية مختلفة على رأسها مانشستر يونايتد.

وأشار الموقع العالمي إلى أنه سبق لدي يونج الموافقة على تأجيل الحصول على أجزاء كبيرة من راتبه السنوي عندما عانى برشلونة من أزمة مالية حادة بفعل جائحة كورونا وهي القضية التي أصبحت محل صراع بين الجانبين وتم التوصل إلى اتفاق أولي من أجلها.

وتابع الموقع العالمي أن خطوة رحيل دي يونج تعتبر جزءًا من استراتيجية برشلونة المالية التي تعيد ترتيب أوراقه وتساهم في التعاقد مع نجوم آخرين كبار أمثال إيرلينج هالاند.

وأكد الموقع العالمي أنه مع استمرار عقد دي يونج حتى عام 2026 يتصدر النجم الهولندي قائمة أعلى اللاعبين أجرًا في برشلونة براتب أسبوعي يصل إلى 1.1 مليون يورو وهو ما يسعى برشلونة إلى تخفيضه في المرحلة المقبلة.

وأوضح الموقع العالمي أنه بجانب أجر دي يونج المرتفع يرى برشلونة ضرورة التخلص منه بهدف إتاحة المجال أمام الواعدين فيرمين لوبيز البالغ من العمر 21 عامًا ومارك كاسادو البالغ من العمر 21 عامًا وبيدري البالغ من العمر 21 عامًا وجويل فرنانديز البالغ من العمر 16 عامًا وجافي البالغ من العمر 20 عامًا وبابلو توري البالغ من العمر 21 عامًا لقيادة خط الوسط في المستقبل وهو ما ينسجم مع وجود داني أولمو ومارك بيرنال البالغ من العمر 17 عامًا مما يعني عدم الحاجة للاعبين آخرين من أصحاب الأجور المرتفعة.

وأضاف الموقع العالمي أن دي يونج عانى من انتكاسات عديدة في المواسم الأخيرة بفعل الإصابة مما يعني أنه قد يجد صعوبة في حجز مقعده الأساسي مع البرسا في المرحلة المقبلة عند العودة من إصابته الحالية والتي منعته من خوض أي مباراة في الموسم الحالي.

يذكر أن فرينكي دي يونج انضم إلى برشلونة عام 2019 في صفقة بلغت قيمتها نحو 75 مليون يورو ليخوض معه حتى الآن 213 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 17 هدف وصنع 21 تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى