منوعات

شركة تركيب جبس بورد بالرياض … تنظيف و مكافحة حشرات

تنظيف المنزل تعتبر مهمة تنظيف المنزل من المهام اليومية التي تلقى على عاتق كلّ ربة منزل، حيث إنّ تنظيف الغرف، والمطبخ، والأفنية الخارجية، والحمامات يتطلب وقتاً طويلاً وجهداً مضاعفاً للاستمتاع بشعور النظافة طوال الوقت، ولم تعد مهمة تنظيف المنزل صعبةً على ربة البيت وذلك لامتلاكها أدوات كهربائية تعينها على أداء جزء كبير من الأعمال المنزلية، الأمر الذي خفف العبء الكبير عنها، وسنذكر في هذا المقال طرقاً سهلة لتنظيف وترتيب المنزل بشكل عملي وبسيط، وتساعد على إنجاز الأعمال بطريقة سلسة، وبجهد أقل. شركة عزل اسطح بالقصيم

طرق تنظيف المنزل وترتيبه

تنظيف الأرض. يعتمد ذلك على نوع الأرضية التي لديك؛ سواء كانت من الخشب أو السيراميك أو المشمع أو الموكيت، يتطلب كل نوع منهم طريقة تنظيف مختلفة. ما هي إذن طريقة التنظيف الملائمة لأرضيتك؟

الكنس باستخدام المكنسة الكهربائية هو الطريقة الأكثر فاعلية لإزالة الغبار والبقايا الأخرى التي تتراكم على السجاد (وتصبح هذه العملية إحدى الضرورات اليومية إذا ما كان لديك حيوانات أليفة بالمنزل).

يمكنك بدلًا من ذلك استخدام ممسحة للأرضية إذا كان لديك أرضية خشبية أو من البلاط. يمكنك استخدام المكنسة اليدوية (المِقشة) لتنظيف السجاد أو الأرض المفروشة. فكلاهما لا يحدث ضجة مثل المكنسة الكهربائية كما أن استخدامهما سوف يطيل الفترة ما بين كل استخدام للمكنسة الكهربائية.

شركة مكافحة الحشرات بالرياض

نصائح دريم سيرفس المحافظة على النظافة

يمكن مكافحة الحشرات عن طريق المحافظة على نظافة المنزل، وذلك باتباع الخطوات الآتية: التخلص من بقايا الطعام، وغسل الصحون والأواني، والأكواب، وأدوات المائدة بعد الاستخدام، وإحكام الإغلاق على بقايا الطعام قبل وضعها في سلة المهملات. الحفاظ على نظافة كافة المقاعد، والخزائن، والأرضيات، والحرص على جعلها خالية من مخلّفات الطعام. تنظيف المناطق التي خلف كلّ من: الفرن، والثلاجة، والأجهزة المنزليّة الأخرى. تنظيف المرحاض بشكل صحيح، والتخلّص من آثار البول والبراز. التأكّد من إغلاق جميع خزّانات الصرف الصحي، والمصارف الأخرى.

شركة تنظيف بالرياض

شغالات لترتيب غرفة النوم

مسح الأرض. تعد بعض البدائل الحديثة والمبتكرة للمسح جيدة إلا أنها لا تغني عن الممسحة التي تقوم بالتخلص من الأوساخ الملتصقة بالأرض، حيث من الضروري استخدام تلك الممسحة لتنظيف أرضية المطبخ والمناطق الأخرى وجعلها لامعة. إذا كانت الأرضية من البلاط أو السيراميك فإنه لن يمكن لأي شيء آخر إخراج الأوساخ من بين الشقوق والفراغات.

هناك أنواع كثيرة من الممسحات التي يمكنك الاختيار من بينها. تعتبر الممسحة التي تحتوي على أطراف من القماش (الشرشوبة) أفضل من الممسحة الإسفنجية كما أنها تدوم لمدة أطول.

 الممسحة الجيدة سوف تضمن لك أن تستطيع باستخدام بعض القوة اليدوية أن تجعل أرضية منزلك في حالة رائعة. استخدم الماء الساخن والمنظف الملائم لأرضيتك (راجع الإرشادات المرفقة مع المنتج).
شغالات للتنازل بالرياض

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى