كورة عالمية

قبل صدام اليوم.. ميلان يتفوق على روما في تاريخ المواجهات 

يحل نادي ميلان ضيفًا ثقيلًا على نظيره نادي روما، في التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب سان سيرو، ضمن لقاءات ذهاب دور ربع نهائي من عمر مسابقة الدوري الأوروبي.

 

وقبل صدام اليوم المرتقب، يتفوق نادي ميلان على روما، تاريخيًا في تاريخ مواجهات الفريقين، وستكون مواجهة الليلة هي الـ198 التي ستجمع بينهما.

 

ولكن ستكون هذه المباراة الأولى بين الفريقين التى تجمع بينهما على مستوى بطولة الدوري الأوروبي، حيث لم يسبق لهما أن تواجها في هذه البطولة القارية من قبل.

 

حيث سبق وأن تواجه الفريقان في 197 مباراة سابقة في مختلف البطولات، وأظهرت المواجهات السابقة تفوقًا واضحًا لصالح ميلان.

 

فاز ميلان على روما في 84 مباراة، مقابل 51 انتصارًا لـ روما، فيما حضر التعادل بين الفريقين في 62 مواجهة أخرى.

 

وتمكن لاعبو ميلان من تسجيل 281 هدفًا في مبارياتهم السابقة في شباك روما، فيما أحرز لاعبو روما في شباك الروسونيري 222 هدفًا، كما يُعد فرانشيسكو توتي هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 11 هدفًا.

 

وتأهل ميلان إلى دور ربع نهائي الدوري الأوروبي، بعدما حقق الفوز على نظيره فريق سلافيا براج التشيكي في دور الـ16 من البطولة، في مباراة الذهاب بنتيجة “4-2″، والانتصار في الإياب بنتيجة “3-1″، وصعد بنتيجة “7-2”.

 

وفي الجهة الثانية، تمكن روما من تخطي عقبة برايتون الإنجليزي، بعدما تلقى الهزيمة منه إيابًا بهدف نظيف، ولكن في لقاء الإياب نجح في التأهل بعد فوزه ذهابًا بأربعة أهداف دون رد.

 

ومن المقرر أن يواجه المتأهل من مباراة ميلان وروما في الدور نصف النهائي ببطولة الدوري الأوروبي، الفائز من مباراة باير ليفروزون الألماني ووست هام يونايتد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى