منوعات

ليفربول ضد تشيلسي.. التقديم، آخر الأخبار، تذاكر المباراة، التوقعات

ستشهد الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، واحدة من أقوى المباريات حينما يستضيف فريق ليفربول منافسه تشيلسي، على ملعب أنفيلد معقل الريدز، وذلك في مساء يوم الأحد الموافق 20 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وهي مباراة لا تقبل القسمة على اثنين كما يقال في لغة الساحرة المستديرة، إذ يملك الفريقان مجموعة رائعة من اللاعبين الموهوبين الذين يمكنهم حسم الأمور في أي وقت.

 

كما يملك كل فريق مدربًا جديدًا جاء في مهمة إعادة الفريق إلى مسار المنافسة على الألقاب، حيث يتطلع ليفربول إلى مواصلة الانتصارات في هذا الموسم، مع الهولندي أرني سلوت، الذي جاء من نادي فينورد لتولي المسؤولية خلفًا للمدرب الألماني يورجن كلوب، الذي ابتعد عن المنافسة في آخر حقبته بعدما حقق إنجازات رائعة قبل سنوات، ونجح في إعادة لقب البريميرليج إلى الريدز بعد غياب ما يقرب من 30 عامًا، كما نجح أيضا في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

بينما يهدف المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا، الذي تولى المسؤولية في تشيلسي خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، إلى زيادة العمق الدفاعي في تشكيلة الفريق، من أجل تصحيح المسار وتحقيق التوازن المطلوب لإعادة البلوز إلى مكانة الكبار في الدوري الإنجليزي وعلى المستوى الأوروبي كذلك، فهو يرى أن خط دفاع فريقه تعود على اللعب متقدمًا أكثر من اللازم طوال الموسم الماضي، لذلك يريد أن يزيد من الصلابة في عمق الدفاع وتقليل عدد الفرص الخطيرة على مرمى الفريق.

 

ويملك الفريقان مجموعة هائلة من النجوم الذين يمكنهم ضمان المتعة في هذه الليلة لكل عشاق كرة القدم الإنجليزية، وجمهور الفريقين تحديدًا، مثل محمد صلاح، وترينت ألكسندر أرنولد، ولويس دياز، وداروين نونيز، وفيدريكو كييزا، وديوجو جوتا، من ليفربول، إلى جانب مويسيس كايسيدو، وكول بالمر، ونيكولاس جاكسون، وجواو فيليكس، وجادون سانشو، وإنزو فيرنانديز، من تشيلسي، لذلك سيكون شراء تذاكر مباراة ليفربول ضد تشيلسي، تجربة رائعة لقضاء ليلة لا تُنسى على ملعب أنفيلد.

 

آخر الأخبار

 

بدأ ليفربول موسمه الحالي بأفضل طريقة ممكنة، وألهب حماس جماهيره في أول ثلاث مباريات تحت قيادة المدرب الجديد أرني سلوت، وسط إشادات من وسائل الإعلام. انتصارت ليفربول جاءت بشكل مقنع للغاية ومبشر أيضا، فلم يقتصر الأمر على خروج الفريق منتصرًا فقط في أول 3 مباريات بنتائج رائعة، لكنه خرج كذلك بشباك نظيفة في هذه المباريات الثلاث، وهو إنجاز تاريخي كبير لم يتحقق منذ سنوات طويلة.

 

وبدأ الفريق رحلته بانتصار خارج الديار على إبسويتش تاون الوافد الجديد إلى الدوري الإنجليزي، بهدفين نظيفين (2-0)، سجلهما ديوجو جوتا ومحمد صلاح، ثم فاز الفريق بنفس النتيجة في الجولة الثانية على برينتفورد، بهدفين أيضا سجلهما هذه المرة لويس دياز ومحمد صلاح، وجاء أكبر الانتصارات وأكثرها قيمة في الجولة الثالثة حينما سحق ليفربول غريمه مانشستر يونايتد بثلاثة نظيفة، حملت توقيع لويس دياز “هدفين” ومحمد صلاح.

 

ولكن في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، حدثت المفاجأة التي عكرت صفو الانطلاقة الرائعة، إذ خسر الفريق بشكل غير متوقع أمام نوتنجهام فورست بهدف نظيف سجله هودسون أودوي، على ملعب آنفيلد، لتبدأ مرحلة الشك مبكرًا في قدرة سلوت على استيعاب قوة ومفاجآت الدوري الإنجليزي، الذي لا يزال المدرب في مرحلة التعرف عليه تدريجيًا.

 

وفي الجولة الخامسة، أعاد لويس دياز الأمور إلى نصابها في ملعب أنفيلد بعدما سجل هدفين رائعين، قاد بها الفريق إلى اكتساح بورنموث بثلاثة أهداف نظيفة (3-0)، وشهدت المباراة كذلك عودة الأوروجوياني داروين نونيز إلى زيارة الشباك، بعدما سجل الهدف الثالث بطريقة رائعة عبر تسديدة من زاوية صعبة على الطرف الأيمن.

 

فيما جاءت انطلاقة تشيلسي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز متوسطة المستوى، فكانت البداية بسقوط متوقع أمام مانشستر سيتي بهدفين مقابل لا شيء (0-2)، ورغم الاختبار الصعب الذي واجه الفريق في البداية، إلا أنه عاد وانتفض بعد ذلك في الجولة الثانية، وقدم الفريق مباراة رائعة سجل فيها 6 أهداف أمام وولفرهامبتون، وتألق اللاعب نونو مادويكي وسجل 3 أهداف “هاتريك” خلال المباراة، كما قدم كول بالمر 3 تمريرات حاسمة وسجل هدفًا كذلك، ولكن كانت النقطة السلبية الوحيدة هي استقبال شباك الحارس الإسباني روبرت سانشيز هدفين.

 

وعاد الفريق مرة أخرى للتعثر في الجولة الثالثة بالتعادل أمام كريستال بالاس بهدف لكل فريق (1-1)، وسجل نيكولاس جاكسون للبلوز بينما سجل إيبرتشي إيزي هدف كريستال بالاس، وشهدت المباراة إهدار العديد من الفرص من جانب لاعبي تشيلسي، ولكن في الجولة الرابعة عاد الفريق إلى الانتصارات مرة أخرى وخرج بفوز صعب من ملعب بورنموث بهدف نظيف (1-0)، سجله البديل كريستوفر نكونكو، وشهدت تلك المباراة تألق حارس البلوز روبرت سانشيز بتصديه لركلة جزاء في الشوط الأول من المواجهة.

 

وواصل البلوز التألق في المباراة الخامسة بالدوري الإنجليزي، وحسم الفريق زيارته إلى ملعب وست هام مبكرًا، بفضل مهاجمه نيكولاس جاكسون، الذي سجل هدفين وقدم الثالث هدية لزميله كول بالمر، ليفوز تشيلسي بسهولة بثلاثة أهداف نظيفه (3-0)، وسط عجز تام من وست هام على مجاراة الفريق سواء على الجانب الهجومي أو الدفاعي.

 

ويسعى ليفربول إلى مواصلة طريق المنافسة على اللقب مع مانشستر سيتي وآرسنال، بينما يهدف ماريسكا إلى إعادة تشيلسي إلى المراكز الأربعة الأولى “التوب 4″، لذلك ستشهد المباراة إقبالا كثيفًا من جانب جمهور الفريقين للحضور ومؤازرة الفريق من الملعب، وقد يكون شراء تذاكر مباراة ليفربول ضد تشيلسي، صعبًا بعض الشيء، لذلك يفضل التحرك سريعًا للحصول على التذاكر.

 

التشكيلة المتوقعة لمباراة ليفربول ضد تشيلسي

 

يفضل الهولندي أرني سلوت، اللعب بطريقة 4-3-2-1، ويمكن أن تتحول إلى 4-3-3 في حالة الهجوم، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة ضد تشيلسي بالتشكيلة التالية: أليسون، روبيرتسون، فان دايك، كوناتي، أرنولد، جرافنبرخ، سوبوسلاي، ماك أليستر، محمد صلاح، لويس دياز، نونيز.

 

بينما اعتاد إنزو ماريسكا مدرب البلوز على طريقة 4-2-3-1، بالاعتماد على جاكسون كمهاجم صريح ومن خلفه بالمر كصانع ألعاب، وسوف تكون التشكيلة المتوقعة لتشيلسي على النحو التالي: سانشيز، ديساسي، فوفانا، كولويل، كوكوريا، كايسيدو، إنزو، بالمر، مادويكي، سانشو، جاسون.

 

التوقعات

 

ستكون المباراة صعبة على الفريقين، نظرًا لتصاعد منحنى الأداء الفني لهما تدريجيًا منذ بداية الموسم، وانسجام اللاعبين أكثر مع أفكار سلوت وماريسكا داخل الملعب، ولكن تبقى حظوظ ليفربول أعلى قليلًا بفضل اللعب على ملعب أنفيلد الذي يشتهر بكونه مقبرة المنافسين، وسيكون عامل الجمهور مؤثرًا للغاية لتحفيز ليفربول على تحقيق الانتصار.

 

ليفربول 3 – 2 تشيلسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى