كورة عالمية

أنجولا تواجه نيجيريا في مباراة متكافئة بربع نهائي كأس الأمم 2023

يستعد منتخب أنجولا لملاقاة نظيره منتخب نيجيريا، مساء اليوم الجمعة الموافق 2 من شهر فبراير الجاري، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بكوت ديفوار 2023.

التأهل لدور ربع النهائي كأس الأمم:

تأهل المنتخب الأنجولي إلي الدور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب اكتساح نظيره منتخب ناميبيا في دور الـ16 بثلاثية نظيفة، أثبتت جدارة رفقاء مابولولو في المنافسة على اللقب.

فيما نجح منتخب نيجيريا في حجز مقعداً له في دور ربع نهائي أمم أفريقيا، وذلك عقب تخطي عقبة منتخب الكاميرون في دور الـ16 بثنائية نظيفة.

مشوار أنجولا ونيجيريا في كأس الأمم الإفريقية:

تأهل المنتخب الأنجولي إلى دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا، عقب احتلال صدارة المجموعة الرابعة، والتي ضمت منتخبات، «الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا»، وفرضت أنجولا التعادل على محاربي الصحراء في الجولة الأولى، قبل الفوز على «المرابطون» بثلاثية مقابل هدفي في الجولة الثانية، ثم تخطي بوركينا بثنائية نظيفة في الجولة الأخيرة.

فيما نجح منتخب نيجيريا في التأهل إلى دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا، عقب خطفه المركز الثاني بالمجموعة الأولى والتي ضمت منتخبات، «غينيا الاستوائية وكوت ديفوار غينيا بيساو»، ونجح منتخب «النسور»، في الفوز على الأفيال وبيساو في الجولتين الثانية والثالثة، وذلك عقب التعادل في الجولة الأولى أمام غينيا الاستوائية بهدف لكل منتخب.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المباراة، مع الفائز من المباراة التي تجمع بين منتخبي جنوب أفريقيا أمام منتخب كاب فيردي، بعد التأهل في دور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا.

موعد مباراة أنجولا ونيجيريا في كأس الأمم:

من المنتظر أن تنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 بتوقيت القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى