كورة عربية

السعودية تصعق قرغيزستان بثنائية وتتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا – رسميًا 

حقق منتخب السعودية الأول لكرة القدم الفوز على نظيره منتخب قرغيزستان، بثنائية نظيفة دون مقابل، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023.

 

شهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة تمريرات قصيرة بين لاعبي السعودية في منتصف الملعب.

 

وفي الدقيقة 9 بعد عودة حكم اللقاء لتقنية الفيديو تم إلغاء البطاقة الصفراء للاعب أيزر أكمتوف تبديلها بالحمراء، بعد تدخل قوي على قدم سامي النجعي.

 

ثم شهدت الدقيقة 35 الهدف الأول لصالح السعودية عن طريق محمد كنو، عن طريق سعود عبد الحميد الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها كنور بتسديدة من على القائم الثاني سكنت الشباك.

 

ومع بداية شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 50 شهدت بطاقة صفراء للاعب كيمي ميرك بعد تدخل قوي على حسان تمبكتي، ولكن بعد تدخل من حكم الفيديو تم إلغاء البطاقة الصفراء واستبدالها بالحمراء للاعب.

 

ثم ضاعف البديل فيصل الغامدي، النتيجة بهدف ثاني لصالح السعودية في الدقيقة 84، عن طريق فيصل الغامدي الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء أخطأ الحارس أرزهان توكوتايف في التعامل معها لتمر الكرة لداخل الشباك.

 

وانتهي اللقاء بفوز المنتخب السعودي على منتخب قرغيزستان، بثنائية نظيفة دون مقابل، ويخطف 3 نقاط جديدة في رصيده، ويضمن تأهله رسميًا للدور الـ16 بكأس آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى