كورة عالمية

السنغال تصعق الكاميرون بثلاثية وتتأهل لدور الـ16 بكأس الأمم 2023 

حقق منتخب السنغال الأول لكرة القدم الفوز على نظيره منتخب الكاميرون، بثلاثية لهدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الجمعة 19 يناير الجاري، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت دافور 2023.

 

شهدت بداية اللقاء تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي المنتخبين في وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

 

ثم شهد الشوط ضغط هجومي متبادل بين لاعبي المنتخبين، مع أفضلية واضحة للاعبي السنغال، بحثًا عن هدف التقدم الأول ولكن دون جدوى.

 

وفي الدقيقة 16 شهدت الهدف الأول لصالح السنغال عن طريق إسماعيلا سار، الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

 

وحاول لاعبو الكاميرون العودة إلى نسق المباراة مرة أخرى عقب صدمة الهدف الأول لصالح السنغال، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم السنغال.

 

ومع بداية شوط اللقاء الثاني تمريرات قصيرة بين لاعبي الكاميرون في منتصف الملعب، ولكنها لم ترتق إلى مستوى الخطورة.

 

ثم ضاعف حبيب ديالو، النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 71، بعدما أرسل إسماعيلا سار تمريرة عرضية من جهة اليمين تابعها حبيب ديالو بتسديدة من أمام المرمى سكنت الشباك.

 

وعند الوصول للدقيقة 83 تمكن جان شارل كاستيليتو، من تقليص الفارق وسجل هدف أول لصالح منتخب الكاميرون، بعد ركلة ركنية لعبت قصيرة، ومن ثم كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الكاميرون من الطرف الأيمن عن طريق أوليفييه نتشام على رأس جان شارل كاستيليتو الذي سدد كرة سكنت الشباك.

 

وفي الوقت الإضافي من عمر المباراة بالدقيقة 90+5 سجل ساديو ماني الهدف الثالث لمنتخب السنغال، بعد كرة مساعدة رائعة من أدريسا جاي.

 

وانتهي اللقاء بفوز السنغال على الكاميرون بثلاثية لهدف، ويخطف نقاط المباراة الثلاثة لصالحه ويضمن تأهله للدور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية.

 

ترتيب المجموعة الثالثة:

1- منتخب السنغال برصيد 6 نقاط.

2- منتخب غينيا برصيد نقطة.

3- منتخب الكاميرون برصيد نقطة.

4- منتخب جامبيا بدون نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى