كورة عالمية

برشلونة يخطط لخطف جوهرة الدوري الإنجليزي خلفًا لـ تشافي

يخطط نادي برشلونة لخطف جوهرة الدوري الإنجليزي خلفًا لـ تشافي، حيث يسعى نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا، لإيجاد مدرب بديل مناسب للإسباني تشافي هيرنانديز، الذي قرر الرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال الأيام القليلة الماضية.

وجاء قرار المدير الفني للنادي الكتالوني، عقب تعرض فريقه لهزيمة ساحقة خلال منافسات بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024، على يد نظيره فياريال بنتيجة 5 أهداف مقابل ثلاثة.

سبب رحيل تشافي عن برشلونة

تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة

ويعاني النادي الكتالوني بقيادة المدير الفني الإسباني، خلال الموسم الحالي من سوء النتائج على مستوى كافة البطولات، رغم أنه نجح في التتويج بلقب الدوري بالعام المنصرم، مما جعل المدرب في حرج ليُقرر الرحيل رسميًا في 30 يونيو المقبل.

أيضًا كان البارسا قد ودّع مسابقة كأس ملك إسبانيا 2023-2024 منذ أيام قليلة، وذلك عقب الخسارة من نظيره فريق أتلتيك بلباو بنتيجة أربع أهداف مقابل هدفين، وكان ذلك في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة الكوبا ديل راي.

بالإضافة إلى ذلك، فقد هُزم فريق البلوجرانا في المباراة النهائية من بطولة كأس السوبر الإسباني 2022-2023، وذلك على يد غريمه التقليدي نادي ريال مدريد، بنتيجة أربع أهداف مقابل هدف وحيد.

موعد مباراة برشلونة القادمة في الدوري الإسباني

برشلونة
برشلونة

ويستعد البارسا لملاقاة نظيره فريق أوساسونا، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرون من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024، يوم الأربعاء القادم الموافق 31 من شهر يناير الجاري.

وتقام أحداث المباراة المرتقبة التي ستجمع بين الفريقين، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وذلك على أرضية ملعب مونتجويك معقل البلوجرانا.

ويقع الفريق الكتالوني في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، برصيد 44 نقطة، بالتساوي مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث.

فيما يقع فريق أوساسونا عند المركز الثاني عشر من سلم ترتيب جدول مسابقة الليجا برصيد 26 نقطة، بالتساوي مع ديبورتيفو ألافيس وخيتافي، اللذان يأتيان قبله بمركزين.

أما الصدارة حاليًا فهي من نصيب نادي جيرونا الذي يُقدم مستويات مذهلة هذا الموسم برصيد 55 نقطة، بينما يأتي منافسه فريق اللوس بلانكوس في وصافة الترتيب برصيد 54 نقطة، في صراع مشتعل بينهما على المركز الأول.

برشلونة يسعى لضم دي زيربي بديلًا لـ تشافي

روبيرتو دي زيربي مدرب برايتون
روبيرتو دي زيربي مدرب برايتون

وبحسب ما كشفته صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن لابورتا يرى أن الإيطالي روبيرتو دي زيربي مدرب فريق برايتون الإنجليزي، هو الأنسب تمامًا لخلافة المهمة الفنية للفريق الكتالوني، ومن المتوقع أن يتم تقديم عرض له خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى