كورة عالمية

بيان ناري من الاتحاد الإسباني حول تسريبات كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانًا رسميًا حول تسريبات الصحفي جيرارد روميرو التي اثارت الجدل بين جماهير ريال مدريد وبرشلونة صباح اليوم.

 

وقال روميرو في تسريباته اليوم:” المساعد كوادرا فيرناديز في غرفة ال Var هو الذي أشار لـ مانزانو بعدم وجود شيء في شد تشاوميني على أراوخو من كلاسيكو المونتجويك الأخير مشيرا إلى مواصلة اللعب “.

 

وواصل:” حكم الساحة المساعد أخطر الحكم الرئيسي مارتينيز مونويرا بوجود شد وخطأ محتمل لكن حكام غرفة ال VAR رفضوا الإعتراف بذلك”.

 

وإثر ذلك، قال الاتحاد الإسباني في بيان رسمي حول هذه التسريبات ‏: ” يريد الاتحاد الإسباني لكرة القدم إظهار دعمه وتضامنه وثقته للحكام في مواجهة الهجمات التي يتعرضون لها أثناء ممارسة صلاحياتهم”.

 

وتابع البيات:” كما تود أن تدين بشدة سرقة ونشر تسجيلات صوتية مختلفة من نظام VAR، حيث إنها انتهاك واضح لحماية البيانات، ولهذا السبب تم لفت انتباه الحرس المدني إليها، كما أعلن أمس”.

 

وشدد: ” إن الطريق نحو الشفافية وفهم العمل التحكيمي هو قرار حازم من الاتحاد الإسباني لكرة القدم ولجنة التحكيم المركزية، التي ستواصل القيام بعملها باحترافية ودقة”.

 

وأردف: ” تعد مجموعة التحكيم مرجعًا في أوروبا وحول العالم، كما يعترف بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، حيث تقوم بتعيين الحكام الإسبان في الأحداث الكبرى، مثل كأس العالم أو كأس أوروبا أو دوري أبطال أوروبا”.

 

وأكمل: ” احترام الحكم يجب أن يكون مبدأ لكل الفئات المرتبطة بكرة القدم”.

 

واستكمل البيان: ” يعد الحكام جزءًا أساسيًا من هذه الرياضة، والاحترام الذي يستحقونه هو مثال مهم للسلوك الاجتماعي، وتقع على عاتق الجميع المسؤولية النهائية عن ضمان ذلك وتعزيزه. كرة القدم وتطورها الجيد يعتمدان عليها”.

 

وأتم البيان: ” بدون حكام لا توجد كرة قدم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى