كورة عالمية

تشافي يكشف مفتاح فوز برشلونة على أتلتيكو مدريد 

التقى فريق برشلونة مع نظيره أتلتيكو مدريد مساء الأحد، في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024.

 

احتضنت أرضية ملعب مونتجويك معقل البارسا، مجريات اللقاء والذي إنتهى بنتيجة هدف مقابل لا شئ أحرزه البرتغالي جواو فيليكس، ليحقق أصحاب الأرض الفوز على حساب أتلتيكو.

 

وهكذا أصبح البلوجرانا في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، بينما جاء الروخيبلانكوس بالمركز الرابع من سلم الليجا برصيد 31 نقطة.

 

وتحدث الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب البلوجرانا خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلًا: “لقد كنا جيدين بشكل خاص في وسط الملعب. صحيح ايضاً أن الأتلتيكو ضغطوا علينا بشكل أقل في الأمام وكانوا أكثر تراجع، لكن فريقي تعاون بشكل جيد ووجدوا بشكل خاص جواو فيليكس من خلال التمريرات الجيدة”.

 

وتابع: “كوندي لقد كان رائعًا اليوم كظهير، لكنني أعتقد أنهم سيتغيرون اعتمادًا على الخصم، سنغير مراكزنا. أيضًا مع كريستنسن أو إينييجو، يمكننا تغيير النظام بخط دفاع مكون من ثلاثة أو غيره، سنرى”.

 

وأضاف: “احتفال جواو فيليكس؟ لم أشاهد الاحتفال عليك أن تسأله هو، لديه كل ما بداخله، لديه الحاجة إلى الظهور ومن هنا جائت ردة الفعل .. جواو لديه الحاجة إلى إظهار كرة القدم الخاصة به وعندما تكون ساخن تتفاعل بهذه الطريقة وهذه طبيعة الانسان. اليوم أحدث فيليكس فرقا”.

 

وأكد: “أحد مفاتيح المباراة الرائعة للفريق اليوم كان العمل الدفاعي بمشاركة الجميع… حتى عندما دخلا فيران ولامين في كلا الجانبين قاموا بذلك بشكل جيد للغاية، العمل الجماعي غير قابل للتفاوض”.

 

واختتم: “لاعبو خط الوسط الثلاثة لعبوا عدداً قليلاً من المباريات سوياً، مباراتين أو ثلاث مباريات فقط ومسألة التجانس تستغرق بعض الوقت، كانت مباراة كبيرة جداً من طرف الثلاثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى