كورة عالمية

رسميًا- تحديد أول مباريات ثمن نهائي كأس الأمم 2023

ضرب منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم موعدًا ناريًا أمام نظيره منتخب نيجيريا، في إطار منافسات الدور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقامة حاليا في كوت ديفوار.

 

ويواجه منتخب الكاميرون صاحب الوصافة في المجموعة الثالثة في كأس الأمم الأفريقية، نظيره النيجيري صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولي.

 

حيث تنص قرعة بطولة أمم أفريقيا على مواجهة بين وصيف المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثالثة في دور ثمن النهائي من أمم أفريقيا 2023.

 

ويلتقي منتخب الكاميرون ضد نظيره النيجيري يوم السبت المقبل الموافق 27 يناير الجاري، في استضافة ملعب استاد فيليكس أوفويه بوانيي، في دور ثمن النهائي من كأس الأمم الإفريقية.

 

وقد تأهل المنتخب الكاميروني لدور الـ16 بعدما دك شباك جامبيا بثلاثية لهدفين، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات.

 

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 4 نقاط، ويخطف المركز الثاني في المجموعة الثالثة، ويقتنص بطاقة التأهل الثانية من نظيره منتخب غينيا صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف المسجلة.

 

وفي الجهة الثانية، صعد منتخب نيجيريا لدور الـ16 بعدما حقق الفوز على نظيره غينيا بيساو، بهدف نظيف دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى.

 

وبهذا الفوز تمكن منتخب نيجيريا من رفع رصيده إلى 7 نقاط محتلًا بهم المركز الثاني خلف منتخب غينيا الاستوائية المتصدر بنفس الرصيد من النقاط والمتفوق في فارق الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى