كورة عالمية

فاران: ألحقت الضرر بجسدي.. ومخاطر ضربات الرأس ينبغي تعليمها في كل الملاعب

أكد النجم الفرنسي رافاييل فاران مدافع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على تعرضه للإصابة بارتجاج في المخ، بسبب ضربات الرأس الكثيرة التي تعرض لها خلال مباريات كرة القدم في الفترة الأخيرة الماضية.

 

وقال فاران في تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية:”شهدت الفترة الأخيرة من هذا الموسم، تعرضي للإصابة في رأسي بسبب ضرب الكرة بالرأس بشكل متكرر، وشعرت بتعب غير طبيعي في الأيام التالية وارتجاج في الرأس، بالإضافة إلى الشعور ببعض التعب في العين”.

 

وأضاف فاران :”لم أشعر بالتعب بشكل فوري، لكن حدث هذا على المدى الطويل، ومن المرجح أن يكون للصدمات المتكررة آثار ضارة، لا أعرف إذا كنت سأعيش حتى عمر 100 عام، لكنني أعلم أنني ألحقت الضرر بجسدي”.

 

وشدد المدافع الفرنسي :”مخاطر ضربات الرأس ينبغي تعليمها في كل ملاعب كرة القدم للهواة والشباب، لافتًا بأن لاعبي كرة قدم يلعبون على أعلى مستوى، اعتدنا على الألم، فنحن نشبه بالجنود والرجال الأقوياء، ورموز القوة البدنية، لكن هذه الأعراض تكاد تكون غير مرئية، مؤكدا: حتي إذا لم يتسبب الأمر في أي آذى فوري، ندرك أن تكرار الصدمات على المدى الطويل قد يكون له تأثيرات مؤذية”.

 

واختتم فاران تصريحاته قائلًا:”نجلي صاحب الـ7 أعوام يمارس كرة القدم، ونصحته بعدم تسديد الكرة برأسه، بالنسبة لي هو شيء أساسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى