كورة عربية

ماذا قال سانتو قبل صدام اتحاد جدة وأجمك الأوزبكي بدوري أبطال آسيا؟

شدد البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق اتحاد جدة الأول لكرة القدم، على أهمية مسابقة دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن مواجهة أجمك الأوزبكي في الجولة الأولى قوية وصعبة، وذلك قبل لقاء الفريقين في بداية مشوارهما بالبطولة القارية، مساء غد الإثنين، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

 

وقال نونو سانتو: “الاتحاد لم يحقق اللقب الآسيوي منذ سنوات، والطبيعي جدًا أن يحضر فيها، والمباراة الأولى تكون مهمة، ونعلم أن فريق أجمك فريق ليس سهلاً”.

 

وعن سؤاله حول تقليص الأجانب من 8 إلى 5 في الآسيوية وهل هو مع قرار زيادة الأجانب محليًا، أجاب: “منذ أن انتهى الدوري الموسم الماضي، ولدينا المعلومة أننا سنلعب البطولة الآسيوية بخمسة لاعبين أجانب، دوري بحجم الدوري السعودي يريد التطوير، طبيعي جدًا أن يسمح للاعبين أن يشاركوا في الدوري بشكل أكبر، ولست صاحب قرار لكي أقرر زيادة الأجانب بعدد محدود أو مقترح”.

 

وأشار : “كورنادو وجوتا غادروا مواجهة الهلال للإصابات، وحاليًا في تحسن مستمر ولا يوجد وقت محدد لعودتهم، وأتمنى أن يعودوا في أسرع وقت ، غروهي شعر بإصابة بسيطة في عضلة البطن ولا يوجد شيء خطير”.

 

وأوقعت القرعة نادي الاتحاد على رأس المجموعة الثالثة التي تضم أندية : سابهان الإيراني، القوة الجوية العراقي وأجمك الأوزبكي، ويشهد نظام دوري أبطال آسيا خلال الموسم الجديد إلغاء نظام التجمع بمنافسات دور المجموعات، على أن يلعب الفريق 3 مباريات داخل الأرض و3 خارج الأرض، كما تلعب الأدوار الإقصائية بنظام الذهاب والإياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى