كورة عربية

نتيجة مباراة منتخب العراق أمام اليابان.. أسود الرافدين تخطف بطاقة التأهل في كأس آسيا

حقق منتخب العراق الأول لكرة القدم الفوز على نظيره منتخب اليابان، بثنائية لهدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما عصر اليوم الجمعة، والذي أقيم في إطار مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم آسيا 2023، وتتأهل لدور الـ16 رسميًا.

افتتح منتخب العراق اللقاء بهدف أول في الدقيقة 5 والذي سجله أيمن حسين بعرضية من الطرف الأيسر أبعدها الحارس ليحصل عليها أيمن ويتابعها بالرأس في شباك حارس اليابان.

واستمرت محاولات اليابان في تعديل مجريات المباراة لصالحهم وخطف هدف التعادل ولكن باتت محاولاتهم بالفشل.

ولكن في الوقت الإضافي من عمر شوط اللقاء الأول بالدقيقة 45+4، ضاعف العراق النتيجة بهدف ثاني سجله أيمن حسين، بعرضية من أحمد الحجاج تابعها أيضًا أيمن حسين في المرمى.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني احتسب الحكم في الدقيقة 57، ركلة جزاء لصالح اليابان قبل أن يعود لتقنية الفيديو التي أبلغته أن تدخل ريبين سولاكا كان على الكرة ولا يوجد خطأ عليه داخل المنطقة لتستمر أفضلية أسود الرافدين.

وفي الوقت الإضافي من عمر المباراة بالدقيقة 90+3 شهدت هدف وحيد لصالح اليابان، سجله واتارو إيندو الذي وضعها في الشباك برأسية ليقلص الفارق.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب العراق إلى 6 نقاط في صدارة جدول المجموعة، ويتأهل رسميًا إلى الدور 16 من البطولة الآسيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى