كورة عالمية

نيجيريا تحقق فوزًا ثمينًا على أنجولا وتخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس الأمم 2023

حقق منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم الفوز على نظيره المنتخب الأنجولي، بهدف نظيف دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة بكوت ديفوار.

 

شهدت بداية اللقاء بداية سريعة وقوية من لاعبي المنتخب الأنجولي، بحثًا عن هدف التقدم الأول ولكن دون جدوى.

 

وبعد مرور 15 دقيقة شهدت تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب نيجيريا على حدود منطقة جزاء أنجولا، ولكن لم ترتق لمستوى الخطورة.

 

وعند الوصول للدقيقة 41 شهدت هدف أول لصالح نيجيريا عن طريق أديمولا لوكمان، بعدما انطلق موزيس سيمون من جهة اليسار ثم مرر كرة عرضية ارضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أديمولا لوكمان بتسديدة قوية من منتصف منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى.

 

وشهدت بداية شوط اللقاء الثاني تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي أنجولا في منتصف الملعب.

 

ثم شهدت المباراة ضغط قوي من لاعبي منتخب نيجيريا بحثا هدف ثان.

 

وفي الدقيقة 75 شهدت هدف ثان لنيجيريا عن طريق فيكتور أوسيمين، عقب ركلة حرة لنيجيريا بالقرب من منطقة جزاء أنجولا جهة اليمين نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أوسيمين برأسية قوية حاول الحارس ابعادها ولكنها كانت قوية للغاية فارتطمت به وسكنت يسار المرمى.

 

ولكن بعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو ألغى الهدف بداعي وجود تسلل على فيكتور أوسيمين.

 

وانتهي اللقاء بفوز منتخب نيجيريا على أنجولا، بهدف نظيف دون رد، ليتأهل رسميًا إلى دور نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

 

ومن المقرر أن يلتقي نيجيريا مع الفائز من المباراة التي تجمع بين منتخبي جنوب أفريقيا أمام منتخب كاب فيردي، بعد التأهل في دور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى