كورة عربية

أرقام سلبية بالجملة يحطمها الهلال بعد رباعية العين في دوري أبطال آسيا 

تلقى نادي الهلال السعودي هزيمة قاسية برباعية لهدفين، أمام نظيره نادي العين الإماراتي، خلال اللقاء الذي جمع بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب استاد هزاع بن زايد، في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

 

وبعد رباعية العين في شباك الهلال، حطم الزعيم أرقام سلبية بالجملة، يأتي أبرزها توقف سلسلة الانتصارات التي حققها النادي السعودي، والتي تصل إلى 34 انتصارًا لتتوقف رحلة الابتعاد بالرقم القياسي عند هذا الرقم، ويتلقى الزعيم أول هزيمة له خلال الموسم الجاري.

 

كما خرج الهلال متأخرًا في شوط اللقاء الأول بثلاثية، وهو ما يحدُث للمرة الأولى منذ عامين وأكثر من شهرين، كانت آخرها عندما واجه نظيره الأهلي المصري، في 11 فبراير 2022، في إطار منافسات كأس العالم للأندية، وخرج من شوط اللقاء الأول متأخرًا بثلاثية أيضًا.

 

وقد جرت تلك المباراة، قبل 796 يومًا، في أبوظبي، العاصمة الإماراتية، والتي انتهت آنذاك الوقت لصالح الأهلي محققًا الفوز برباعية دون مقابل، ليقتنص المركز الثالث والميدالية البرونزية من مونديال الأندية.

 

وتلقى الهلال 4 أهداف لأول مرة بعد 72 مباراة رسمية، وتحديدًا منذ هزيمته أمام ريال مدريد بنتيجة 5-3 في نهائي كأس العالم للأندية بالموسم الماضي في المغرب.

 

وللمرة الثالثة للهلال في تاريخه بدوري أبطال آسيا يستقبل 3 أهداف في شوط اللقاء الأول، بعد مباراة الغرافة 3-0 في 2010، والسد 3-2 في 2019.

 

وأخيرًا تم احتساب 3 ركلات جزاء لصالح العين ضد الهلال لثاني مرة في تاريخه بعد مباراة 2018، وسجل حينها العين هدفين وأهدر ركلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى