يتواجه منتخبي مصر ومالاوي في إطار مواجهات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ويتفوق منتخب مصر الأول تاريخيا على نظيره مالاوي، في المواجهات المباشرة بين الفريقين، قبل المواجهتين بينهم  يومي 24 و28 مارس الجاري في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا لحساب الجولتين الثالثة والرابعة.

 

وخاض منتخب مصر أمام مالاوي 8 مباريات، ونجح الفراعنة في الفوز بأربعة منها، بينما فاز المنتخب المالاوي في لقائين وانتهت مباراتين بالتعادل.

تاريخ المواجهات

فازت مصر في الألعاب الإفريقية 1978 بنتيجة 4-1 على مالاوي، وفي الألعاب الإفريقية 1987 فازت مالاوي 2-1.

 

وفي تصفيات كأس العالم 1989 تعادل المنتخبان 1-1 ذهابا، وفي الإياب انتهت المواجهة بهدف نظيف، بينما في تصفيات المونديال 2008 فاز مالاوي بهدف، قبل أن يفوز الفراعنة 2-0، وفي لقاء ودي 2009 تعادل المنتخبان 1-1، وفي لقاء ودي آخر عام 2015 فازت مصر 2-1.

 

واكتملت اليوم القوة الضاربة لمنتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا، استعدادا لمباراتي مالاوي يومي 24 و28 مارس الجاري في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بوصول جميع المحترفين، باستثناء إمام عاشور الذي ينضم بعد حفل زفافه اليوم.

 

ووصل لمعسكر المنتخب اليوم محمد صلاح وعمر مرموش، بعد انضمام أحمد حجازي وطارق حامد وكوكا، وشارك محمد صلاح فى مران اليوم استعدادا لمواجهة مالاوى.

 

ويتوجه منتخب مصر الأول بقيادة روى فيتوريا إلى مالاوي، يوم 26 مارس الجارى على متن طائرة خاصة لخوض مباراة الإياب المحدد لها يوم 28 من نفس الشهر فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2024، علما بأن مباراة الذهاب تقام فى القاهرة يوم 24 مارس باستاد القاهرة الدولى.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يمتلك 3 نقاط بعد جولتين ، حيث انتصر في الجولة الأولى على منتخب غينيا بهدف نظيف ، وتعرض لهزيمة قاسية في الجولة الثانية على يد منتخب إثيوبيا بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *