كورة عالمية

ريال مدريد يتفوق على بايرن ميونخ تاريخيًا قبل الصدام المرتقب بدوري أبطال أوروبا 

ضرب نادي ريال مدريد الإسباني موعدًا مثيرًا مع نظيره نادي بايرن ميونخ الألماني، في إطار منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد إقصائهما مانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين على الترتيب.

 

حيث تأهل ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بركلات الترجيح بنتيجة “4-3” بعدما حسم التعادل الإيجابي بنتيجة “4-4” من مباراتي الذهاب والإياب.

 

ونجح ريال مدريد في الوصول لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 33 في تاريخه، كما إنها المرة الرابعة على التوالي التي يصل فيها النادي الملكي إلى المربع الذهبي

 

فيما تأهل بايرن ميونخ بعدما تم إقصاء أرسنال عقب الفوز عليه بنتيجة “3-2” ذهابًا وإيابًا في ربع نهائي دوري الأبطال، وبلغ البافاري المربع الذهبي 13 مرة في تاريخه.

 

وضرب ريال مدريد موعدًا مع نادي بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الـ8، حيث يعد هذا الدور هو أكثر من جمع بين البايرن والريال.

 

وتعود آخر مواجهة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال، إلى 6 أعوام ماضية، وتحديدًا في موسم (2017-2018)، انتصر الريال ذهابًا بنتيجة “1-2″، قبل أن يتعادل الفريقان إيابًا بهدفين لكل منهما.

 

فيما ألتقى بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في 26 مباراة سابقة، حقق الميرينجي الفوز في 12 مباراة فيما حقق البافاري الفوز في 11 لقاء، بجانب 3 تعادلات بين الفريقين.

 

ويتصدر نادي ريال مدريد قائمة أكثر الأندية حصدًا للقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، بـ14 لقبًا، فيما توّج نادي بايرن ميونخ بـ6 ألقاب، يعود آخرها إلى موسم 2019-2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى